جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
استشارات
أين أرفع الدعوى
  :  الإثنين 4 جمادى الأولى 1441 - 2019-12-30  &n

الســـــــــؤال:
انا سيدة مغربية تزوجت من سعودي في المغرب بعقد شرعي ولكن غير مسجل قانونيا وقد أتى بي طليقي للمملكة بتأشيرة عاملة وانجبت منه بنت. بعد ذلك طلقني وعمل لي تأشيرة خروج وعودة ولكن لم يحجز لي عودة وجلست في المغرب الى حين انتهاء مدة التأشيرة ولم ارجع. 

والان انا محرومة من دخول السعودية لمدة ثلاث سنوات وابنتي السعودية معي في المغرب الان ولا يصرف علينا ابوها وأريد رفع دعوة نفقة والحصول على إقامة ام مواطنة والعيش والدخول للسعودية. ما الحل؟ 

هل استطيع توكيل محامي وانا في المغرب؟ لإصدار الإقامة أم مواطنة؟ ام لابد ان ارجع للسعودية لرفع القضية بنفسي. علما باني لا استطيع الدخول بسبب ان دخولي كان بفيزا عاملة وعلي خروج وعودة ولم ارجع ويرفض طليقي تغيير حالة فيزا او عمل تأشيرة زيارة لي 


الجـــــــــواب:
نسأل الله أن يعينك ويفرج همك 

في البداية يجب أن تثبتي نسب الابنة لوالدها، ثم بإمكانك رفع دعوى نفقة في المغرب ثم تأتين لتنفيذها هنا في السعودية، ولكن نعتقد انه من الأفضل لك أن تختصري الاجراءات وترفعي الدعوى في السعودية، وبإمكانك الدخول إلى المملكة عن طريق طلب فيزا سياحة، وسيساعدك شراء تذاكر لحضور اي من الفعاليات والمواسم المقامة في المملكة. 

وقبل كل شيء ننصحك بالذهاب إلى السفارة السعودية في المغرب واستشارتهم في موضوعك وهم بالتأكيد سيفيدونك بالإجراءات الجديدة، وبإمكانك توكيل محامي في المملكة لمتابعة قضيتك. 

وفي دعوى النفقة تستطيعين طلب توفير السكن لك كحاضنة لابنته، وتوفير حق الزيارة لها إن أردتم ذلك. 

نسأل الله أن ييسر أموركم. 

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك