جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
استشارات
دعوى حضانة ونفقة
  :  الخميس 25 صفر 1441 - 2019-10-24    11:3

الســـــــــؤال:
انا زوجة ثانيه وزوجي سبق له الزواج قبلي مرتين وطلقهم بعد شهر وانا لي ١١ سنه أعاني من عدم الاهتمام وعدم العدل وعندي ثلاث اطفال وواحد منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وحاليا يهددني بالطلاق وأخذ أطفالي مني وسبق ان اتهمني في شرفي زور وبهتان حسبي الله ونعم الوكيل وانا شارف عمري ٤٠ سنه وحارمني من الحمل من خمس سنوات. وإذا طالبت بحقي اطلع انا الغلطانة. انا بسأل في حال الطلاق هل اقدر ارفع عليه قضية حضانة ونفقه لأطفالي. وهل يلزمه القاضي يفتح لي بيت لتربية أطفالي انا ما عندي احد وزوجي مقتدر وراتبه ٣٠ الف نوروني الله يسعدكم


الجــــــــواب:

نسأل الله أن يعينك ويسهل لك كل خير ويفرج همك يا رب

في حال الطلاق يمكنك حضانة اطفالك بدون دعوى إذا لم ينازعك والدهم أو غيره في حضانتهم، اما ان كان هناك نزاع على الحضانة، فحينئذ ترفعين دعوى الحضانة وتحاولين فيها إثبات أن الأصلح للمحضونين أن يكونوا في حضانتك وتحت رعايتك، وأنك الأعلم بهم والأقدر على تلبية احتياجاتهم.

وإذا لم يقم والد الأطفال بالإنفاق عليهم بعد الانفصال، فتستطيعين رفع دعوى نفقة تطالبين فيها والدهم بالإنفاق عليهم، و النفقة تشمل المأكل والمشرب والملبس وكسوة العيدين والعلاج والسكن، فإن لم يوفر الوالد السكن فعليه توفير مبلغ بدل للسكن، وبإمكانك طلب أجرة لك كونك الحاضنة لأبنائه. 

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك