جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
استشارات
اعتدى علي فكيف أثبت حقي
  :  الأحد 17 رجب 1440 - 2019-03-24    08:23

الســـــــــــــؤال:  
‏ماهي حقوقي من هذه الواقعة ما هو لي وما علي اولا: انا منفصله منذ سنه وكان الانفصال بطلب مني رفع للمحكمة وتم الطلاق بإرجاع كامل المهر والشبكة والهدايا.. الخ لم يكن لدي دليل عليه حينها ..هل بإمكاني طلب تعويض او ارجاع لقيمة المهر؟؟ ثانيا: رفعت دعوى عليه بالمحكمة بسبب الاعتداء على منزل اهلي واحدث ضرر مادي وحكم عليه بالسجن والجلد ثالثا: لدي ادله وهو تسجيل صوتي وهو يقذف ويشتم وتهديد بالتشويه والاضرار بي ولم اقم برفع دعوى ..هل التسجيل يكون دليل كافي او احاسب عليه ؟؟ رابعا: وهو الوضع الحالي الان لازال ياتي الى منزل اهلي حتى بعد حكم المحكمة ويقول لأهلي بانني اذهب له الى بيته وكان يتهمني بالخيانة ويهددني بالقتل عندما كنت زوجةً له ..ويهددني بان لديه تسجيل صوتي لي باعترافي انني خنته وهي قصه حدثت قبل الزواج بفترة الملكة ولكن الحقيقة انني لم اقم بخيانته ..وايضاً قام بالدخول على ايميلي الخاص وهناك امور قديمة موجوده من 10سنوات واخذ نسخ من المحادثات ..هل لو قدمت تحسب علي ويأخذ بها القاضي ؟؟؟ ليس لدي اثبات انه متعاطي وبسبب ادمانه اصبح لديه مرض عقلي ..الا وجود قضيه مخدرات مسبقه في ملفه الجنائي اتمنى التواصل معي بخصوص الاستشارة لا يسعني ذكر التفاصيل هنا وطرح اسالتي ارجو التجاوب معي بأقرب وقت ممكن؟


الجــــــــواب:
تواصلنا مع المستشيرة، ووضحت لها أنها انفصلت عن زوجها بعد أن رفعت عليه دعوى طلاق وأرجعت المهر والهدايا ووثقت كل شيء، والآن تسأل هل بإمكانها استرجاع المهر أو شيء مما دفعته، لأن الطلاق كان بسببه وأنه كان متعاطي للمخدرات ومدمن ومريض عقلي، وقام بضربها ورفع السلاح عليها وهددها بالقتل، وفي هذا الخصوص نجد أنه لا يمكنها استرجاع شيء من ذلك لسبق الفصل في الدعوى

وذكرت أيضا أن طليقها سبق أن اعتدى على منزل أهلها وصدر عليه حكم في المحكمة وتعهد بعدم تكرار ذلك، وذكرت أنه يقوم حاليا بالتعرض لوالدها ولأهل بيتها ويهددهم ويقول بعض الافتراءات كقوله أنه يرى طليقته ويجتمع بها في أماكن عدة، وحيث أن أهل طليقها في مدينة أخرى ولا يوجد من يمكنه التوسط لكف أذاه عنهم، ولأن ما تريده المستشيرة هو أن لا يؤذيها طليقها ولا يؤذي أهلها أو جيرانهم، ننصح المستشيرة إن استمر الوضع على ما هو عليه أن ترفع عليه دعوى في المحكمة الجزائية تطلب تعزيره، وأن تثبت هذه الدعوى بشهادة الشهود المعاينين لهذه الواقعة وهذه الأذية المتكررة.

وسألت عن المحادثات التي وجدها طليقها في جهازها الشخصي، هل إذا قدمها للقضاء تعتبر جريمة في حقه، والإجابة هي نعم تعتبر جريمة معلوماتية، وهي التنصت أو الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه.

نسأل الله لك التوفيق والإعانة.

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك