جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
برامج وخدمات وفاء
وفاء في دار رفيدة الأسلمية
  :  الأربعاء 15 رجب 1438 - 2017-04-12    01

 نظمت مؤسسة وفاء لحقوق المرأة لقاء توعوي بعنوان " التوجيهات القانونية في بعض المشكلات الزوجية " في دار رفيدة الأسلمية لتحفيظ القران الكريم يوم الأربعاء الموافق 1/ 7/ 1438 هـ - 29/ 3/ 2017م .

 1011.JPG

وابتدأ اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساءً قدمته المستشارة القانونية بالمؤسسة أ. صفية باوزير حضره طالبات ومنسوبات الدار الآتي بلغ عددهن تسعون حاضرة .

 1012.JPG

افتتح اللقاء بفيديو تعريفي عن المؤسسة يوضح دورها الفعال في الاهتمام بقضايا المرأة وحقوقها في ظل الزيادة الملحوظة في الآونة الأخيرة.

1013.JPG

وكانت الحاضرات متشوقات ومتعطشات للفائدة من اللقاء , فقد وضحت المستشارة دور الشريعة الإسلامية والأنظمة الوضعية الصادرة من المملكة العربية السعودية في حفظ ورعاية الحقوق العامة للمرأة حيث أولتها اهتمامًا بالغًا على جميع الأصعدة سواءً في الحقوق المالية أو غيرها. 

1014.JPG

ثم أوضحت المقاصد الشرعية للزواج ، وطرق إنهاء عقد النكاح من خلال الطلاق أو الفسخ أو الخلع والفرق بينهم في حالة عدم استقرار الحياة الزوجية و انتفت الحلول الودية بينهما.

وشرحت درجات المحاكم في المملكة العربية السعودية ومتى يتم اللجوء لأي منها

·       المحكمة الابتدائية: اللجوء لها وقت رفع الدعوى وحتى صدور الحكم, ممثلة في محكمة (الأحوال الشخصية) بالنسبة للقضايا الزوجية.

·       محكمة الاستئناف: في حال عدم القناعة بالحكم والرغبة في الاعتراض عليه.

·       وأخيرًا المحكمة العليا: للاعتراض على قرار الاستئناف لتقرير مدى تطابق الحكم الصادر مع أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة الصادرة.

 1015.JPG

وقد شاركت المؤسسة بركن تعريفي عنها وضحت فيه الإنجازات والخدمات التي تقدمها لخدمة المرأة من خلال الكتيبات و المنشورات التوعوية الخاصة.

1016.JPG

وفي ختام اللقاء قدمت إدارة الدار الشهادات لمنسوبات المؤسسة, تقديراً لجهودهن , وشكرتهن على الفعالية المتميزة التي حازت على إعجابهن.

 

  إعداد وتصوير: لمى العليان  

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك