جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
مؤتمرات وفعاليات
أكاديميات يتلقين دورتهن الأولى لدراسة «القيم والأخلاق لدى المرأة»
  :  الثلاثاء 29 صفر 1438 - 2016-11-29    11

أنهى فريق مشروع بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية دورته التدريبية الأولى والتي استمرت ثلاثة أيام في مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية في الدمام، لتأهيل عدد من الأكاديميات للقيام بالمهام البحثية الميدانية، ضمن الأبحاث المدعمة من كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة.

وقال الدكتور سعيد الأفندي عميد كلية الدراسات العليا التربوية والمشرف العام على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم: إن بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية هو أحد البحوث العلمية المهمة لدراسة حالة القيم لدى النساء السعوديات، وهو البحث الذي يعول على نتائجه في تقديم صورة واقعية غير مبالغ فيها مبنية على دراسة ميدانية علمية تعمل عليها مجموعة من الأكاديميات المتميزات من مختلف الجامعات السعودية برئاسة الأميرة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود.

وتناولت دورة تدريب فريق عمل المشروع عدداً من المهارات الأساسية، لتأهيل المشاركات للقيام بالأعمال الميدانية، وكيفية تصنيف المعلومات وكتابة التقارير المهنية.

وقالت الدكتورة هدى الدليجان نائبة رئيسة المشروع: إن المتدربات تلقين كماً وفيراً من المعلومات والمهارات الأساسية، منها مهارات إجراء المقابلات، والتواصل البصري، وتعابير الوجه واليدين، وهيئات الوقوف والتحرك الميداني، والثقة وإدارة التوتر.

وأوضحت الدكتورة الدليجان أن الفريق سينطلق في تنفيذ عدد من الورش الاحترافية ضمن خطة علمية وزمنية لمناقشة محاور المشروع المتعلقة بالمرأة السعودية في جميع أنحاء المملكة، مشيدة بجهود رئيس مركز إيثار للاستشارات والتدريب الدكتور محمد السبيعي الذي أشرف على ورش العمل على مدى ثلاثة أيام.

*
*
المصدر:
صحيفة اليوم
http://www.alyaum.com/article/4165404
التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك