جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
اللوائح والأنظمة
«الصحة» تؤكد على ضرورة الالتزام بـمنع الاختلاط في المستشفيات
  :  الإثنين 25 ذو الحجة 1437 - 2016-09-26   

أصدر مستشار نائب وزير الصحة المشرف العام على شؤون المستشفيات الدكتور هاني عبدالعزيز جوخدار تعميما لأفرع الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والمدن الطبية، بمنع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل.

جاء ذلك تطبيقًا لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذا الشأن، استجابة لشكوى رفعها أحد المواطنين ضد ما يحدث في بعض المستشفيات من تحرش واختلاط على حد قوله، ومطالبته باستقلالية النساء في الوظائف الطبية.

ويلزم التعميم المتداول المرافق الصحية والأنشطة التابعة للقطاعات الصحية كافة بضمان منع الاختلاط بين الرجال والنساء في مجالات العمل في الإدارات الحكومية، أو غيرها من المؤسسات العامة والخاصة أو الشركات أو المهن، وكذلك المحاضرات الطبية في المستشفيات؛ نظراً لما فيه من مخالفة لتعاليم الدين، والتوجيهات السابقة بالمنع.

من جانبهم، تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي التعميم، عبر إطلاق وسم “#ولي_العهد_يمنع_الاختلاط”، مطالبين بتنفيذ القرار بحزم.

تعميم الصحة.jpeg

التعليقات على الموضوع
ام فيصل
10/23/2016 12:00:00 AM
الحمدلله ،اللهم اصلح ائمتنا وولاة امورنا لماتحبه وترضاه ،هذا مانرتاح له لانفسنا وبنياتنا العاملات باءذن الله نرى مستشفيات نسائية تماما ودراسة الطب ايضاً خالية من الاختلاط ❤️كم تمنيت ادرس الطب ،وانفع اخوتي ،اسال الله يصلح حالنا
اضف تعليقك