جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
برامج وخدمات وفاء
تغطية ورشة عمل: (استثمار المحاميات)
  :  الإثنين 4 ذو الحجة 1437 - 2016-09-05   

عقدت مؤسسة وفاء لحقوق المرأة ورشة عمل: (استثمار المحاميات المرخصات في مجال حقوق المرأة)، يوم الأربعاء 1437/11/21هــ هدفت من خلالها لمد جسور التواصل مع أولى المحاميات المرخصات والمتدربات  في مدينة الرياض وهن: (أ. ريم العجمي، أ. إيمان المعطش، أ. غادة الزومان، أ. نورة السلامة، أ. ميمونة القحطاني، أ. ليلى تطوان، أ. سلوى اليامي) .

وقد رحبت المستشارة القانونية أ. نورة القحطاني بالمحاميات، وعرفتهم بمؤسسة وفاء وأهدافها ومنجزاتها وأبرز الخدمات التي تقدمها لخدمة المرأة، وأبرز البرامج التي تدعم خريجة الشريعة والقانون بعد التخرج.

وقد أدارة الورشة  المستشارة القانونية أ.زينب الحميدي، والتي ابتدأت بورقة عمل قدمتها المحامية أ. ميمونة القحطاني، أثنت فيها على جهود مؤسسة وفاء الرائدة في تقديم الاستشارات القانونية للمرأة، وهي في أمس الحاجة لها، ودورها في نشر الوعي للمرأة بكل السبل والإمكانات والبرامج والفعاليات، وكذلك في صناعة الكوادر النسائية لتقديم الخدمات النسائية للمرأة .

تلاها ورقة عمل المحامية أ. ريم العجمي بعنوان: (واقع المرأة في المرافق العدلية)، والتي أشادت فيها بهذه المبادرة من وفاء وأعمالها الخيرية المثمرة، وأوضحت فيها أن نسبة قضايا المرأة في المرافق العدلية في تزايد مما يدفعنا لنقاش العقبات -التي تتعرض لها المرأة المحامية في ممارستها لمهنتها-، وأبرزها: (التفتيش عند دخول المحاكم وتسهيلاً للعمل نرى الاكتفاء بالبطاقة، أو تخصيص مداخل خاصة للمحاميات)، (قد يطلب منا في مجلس القضاء تغيير أماكن الجلوس مما يسبب الإحراج، فلو تضع لوحة عند الكرسي الذي يراد للمحامية الجلوس فيه)، (وفي توثيق هوية المرأة ترى العجمي أن هناك بعض القضاة مازال يطلب التطبيق من المفتشات في المحكمة، فلو يكون التعريف من خلال توفير جهاز البصمة في كل المحاكم لعدم  تعطيل عمل المحامية).

وقد تشارك فريق وفاء -وعلى رأسهم عضو اللجنة الاستشارية للمؤسسة د. شريفة السنيدي و مساعدة المدير التنفيذي للمؤسسة أ. ليلى الربيش والمستشارة القانونية أ.صفيه باوزير - مع المحاميات في نقاش هذه العقبات وطرح الحلول الممكنة، ك:(تخصيص مصاعد للمحاميات – تخصيص القضاة لكل قضية وقت محدد، توعية المرأة بأدوار كل شخص في قضيتها، رفع المقترحات إلى هيئة المحامين لتفعيلها،.....).

وقد شكرت المحاميات وفاء كونها أتاحت الفرصة للمحاميات باللقاء والتعارف، وبادرت في أن تكون رابطة لجمعهم وتبادل الخبرات المهنية.

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك