جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
استشارات
زوجي يسيء معاملتي
  :  4/7/2013

زوجي يسيء معاملتي أمام أولادي ويستفزني يوميا وعندما أنصحه بأن يطلقني يقول لي أذهبي و أطلبي الطلاق أنتي لأني ما عندي فلوس أدفعها مؤخر وأنا لا أريد مشاكل معاه وإنما عايشه من أجل أولادي فما الحل مع سوء معاملته لي و ابتزازه اللانهائي حتى أنه يقول لي الأولاد من حقي طبعا" أفيدوني لأن نفسيتي متهاوية رغم إني إنسانة متفائلة إلا إن معاملته تحجبني عن الإحساس بقيمة الحياة لدرجة إني كرهت نفسي . ؟؟؟


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , فرج الله كربك و أصلح لك زوجك و سائر أمرك. أما بالنسبة لسؤالك فان مضمونه هو ما الحل لسوء معاملة زوجك لك. و ما شأن أولادك حال الانفصال .و في البداية أود أن أبشرك بجزاء الصابرين سيما في الظروف التي ذكرتها. و إن كنت لا أستبعد الإصلاح بل أراه ممكنا بإذن الله. فقط استعيني بالدعاء و عدم اليأس و بحث الأمور التي ظهر معها زوجك بتلك الصورة السلبية . فان استحال الحل رغم ذلك و انتفت فرص حسن العشرة و القبول بينكما فانه يكون لك طلب الطلاق أو الخلع . فان الخلع قد شرعه الله لحكمة منها درء المفاسد عند استحالة العشرة بين الزوجين . و من ثم فانه أمر مشروع  . 

         وأما مسألة الحضانة فهي حق للمحضون أي (الطفل)

 بما تتحقق به مصلحته و تثبت كقاعدة عامة لأمه في سني طفولته الأولى لحاجة الطفل لرعاية النساء . وتقدير ذلك راجع للقاضي الذي سيجتهد في تطبيق القواعد الشرعية. أعانك الله.

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك