جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
استشارات
من أولى بالحضانة
  :  الإثنين 8 رمضان 1437 - 2016-06-13    01

الســــــــؤال:
انا متضررة جدا من زوجي واهلة واريد الخلع هل بلوغ الطفلة سن السابعة تذهب للاب؟ وان كان الاب مهمل وظالم ما ذنب الطفلة تعيش معه بعيدا عن والدتها التي تعبت في تربيتها وتحملت جميع الضغوطات من أجلها هل الخلع يمنح الزوجة حق لحضانة ابنتها حتى وان تجاوزت سن الحضانة ولماذا لا يكون هناك قانون يحمي الابناء ليس لهم احن وأقدر على تربيتهم من الام هل هناك طريقة لجعل الابناء يعيشوا مع والدتهم التي لها الحق الاكبر في تربيتهم؟


الجــــــــواب:
أسال الله لك العون والتوفيق وأن يفرج همك ويكشف بأسك وييسر أمرك عاجلاً غير آجل.

ننصحك بدايةً بأن لا تتسرعي بطلب الخلع وأن تتفاهمي معه بخصوص حياتكم الزوجية وأنه لا بد أن تنعم بالاستقرار والأمان وأن تكون مشاكلكم فيما بينكم ولا يتدخل بها أحد لا من أهلكِ ولا من أهله، ولكن إذا وجدتِ بأن النقاش عقيم ولا جدوى معه فلكِ أن ترفعي دعوى فسخ النكاح لأنك لا تطيقين العيش معه لظلمه واهماله ووقع الضرر عليك، ولكِ أن ترفعي كذلك دعوى حضانة وتجمعي كل الأدلة التي تثبت عدم قدرته على حضانة أبنتك وبالأخير فالقاضي بإذن الله سيحكم فيما يصب في مصلحة المحضون فالأصل أن الحضانة للأم مالم تتزوج أو أن   تكن غير صالحة للحضانة.

التعليقات على الموضوع
اذا تزوجت الام
6/19/2016 12:00:00 AM
طليقي مسجون بقضية مخدرات ورفعت دعوة فسخ نكاح والشيخ فسخني منه ورفعت دعوة حضانه وأخذت حضانة ابني وعمره سنه وعشر شهور وأخذت صك الاعاله يوم جلست الحضانه جابوه من السجن وطلب ولدي قال للشيخ هي تتزوج بأخذ الولد في هذي الحاله اذا تزوجت تسقط الحضانه عني؟؟
اضف تعليقك