جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
برامج وخدمات وفاء
ركن وفاء في مجموعة واعي
  :  2/5/2014

قدمت مجموعة واعي القانونية التطوعية, في ورشة عمل بعنوان " طريقك إلى حقوقك " في مؤسسة العنود الخيرية يوم الإربعاء 25 / 12/ 1434هـ ، و حضرها عدد من أهل الاختصاص وغيرهن بلغوا ما يقارب الأربعون   . 

 قدم الورشة المحامي بندر المحرج , وبين فيها تعريف الحق ومصادره ,كما بين أهمية التأكد من صفة العاقد , كأهليته وصلاحياته و إثبات وكالته والترخيص بالنسبة للجهة المتعاقد معها, كذلك فقد نبه على ذكر تاريخ العقد ومدته . كما انه يمكن التحقق من صكوك الملكية عن طريق موقع وزراه العدل الإلكتروني  . 

ثم طرح تساؤلاً عن الكتابة هل هي لازمة في العقود ؟ وأردف بأنها غير لازمة إلا ما نص النظام على توثيقه كعقود الشركات ماعدا شركة المحاصة , مع أن التوثيق يحسن دائما وانه لا يتعارض مع الثقة .

كما تعرض لمحل العقد  وأهمية الدقة في تحيد المواصفات والشروط  مع استشارة المحامين المختصين ,وأوضح أن توثيق العقود يكون بالإشهاد والقرائن والإقرار والكتابة , كما انه يتم عبر البنك والغرفة التجارية .

وفي آخر محور ذكر المحامي الاختصاص في التقاضي لكل من المحكمة العامة و ديوان المظالم والجزئية ونوه على أن جميع القضايا الجنائية أحيلت من المحكمة العامة إلى  المحاكمة الجزئية  ، كما أنه ذكر بعض اختصاصات اللجان ذات الاختصاص القضائي وتصدر أحكام لها الصفة القطعية .

واستضافت المجموعة ركناً تعريفياً  لمؤسسة وفاء قدمت فيه منشورات تعرف بمناشط المؤسسة وأهدافها, شاكرين  لمجموعة واعي القانونية  مبادرتها و إتاحة فرصة التعاون معها على العمل المؤسسي , سائلين المولى أن يبارك لهم سعيهم في نشر الوعي الحقوقي .

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك