جديد الإستشارات
محاور وفاء
أخترنا لكم
حقوقيات مرئية
استشارات
السبب مرضي فكيف استرد طفلي
  :  4/7/2013

حصل لي مشاكل معي زوجي بسبب رقم جوال لا استطيع الاستغناء عنه وبعدها طردني من منزل الزوجية واخذ مني طفلي البالغ من العمر 9 أشهر واكتشفت أنني مسحورة وعمل لي شعوذة للرقم الذي كنت لا استطيع الاستغناء عنه وأنا ألان بصحة وعافيه بعد أن رقي علي احد المشايخ وأكد ذلك وفعلن لم استطيع بعدها أن أتذكر الرقم ولا الذي حصل بسبب الرقم ... سؤالي .... كيف استطيع أن استرد من زوجي طفلي وهو لم يطلقني إلا الآن وهل من حقي حضانته قبل الطلاق وبعده وما هي الإجراءات التي اتبعها لكي استرد طفلي منه ؟؟؟؟


 شفاك الله و عافاك و صرف عنك الشرور و أعانك على صالح أمرك . أما بالنسبة لسؤالك فان مضمونه هو مرورك بظروف صحية و نفسية سيئة كانت سببا في أن يأخذ زوجك طفلكما و بعد أن تعافيت تريدين استرداد طفلك و عما يكون عليه الأمر إن حدث الطلاق ..أولا بالنسبة لمسألة الحضانة فلا تأتي إلا بعد الطلاق غالبا

و لهذا فان الأفضل هو حسم الأمر بإصلاح الأسرة – و هو الأولى مهما كانت الصعوبات – أو الافتراق إن استحال الإصلاح و استحالت العشرة . إذ ليس من الملائم أن نبحث عن حلول لآثار مشكلة دون السعي لحل المشكلة ذاتها.

و بالنسبة لك أيتها الأخت السائلة , فان المفهوم من رسالتك أن أخذ   زوجك لطفلك كان بسبب ظروف خاصة . و لذا – و في ضوء شفائك كما ذكرت – فان المتوقع أن يعود شمل أسرتك و من ثم تزول مشكلتك .

فان لم يكن ذلك و كان الافتراق بالطلاق أو الخلع  

فإن حضانة الطفل هي حق للمحضون ويرجع تقدير ذلك للقاضي الذي سيجتهد في تطبيق القواعد الشرعية على كل حالة.وعموما أنت لك الحق في المطالبة برؤية ابنك حتى تنتهي القضية ..

التعليقات على الموضوع
اضف تعليقك